الجمعة، 16 سبتمبر 2011

17 ألف طفل مصري يموتون سنوياً بسبب تلوث مياه النيل

17 ألف طفل مصري يموتون سنوياً بسبب تلوث مياه النيل

1
photo
17 ألف طفل مصري يموتون سنوياً بسبب تلوث مياه النيل
أكد تقرير لمؤسسة "حابى" للحقوق البيئية، حول وضع تلوث مياه نهر النيل أن ١٧ ألف طفل مصرى يموتون سنويا بالنزلات المعوية بسبب تلوث مياه النيل، وقال التقرير إن استمرار تلوث مياه النيل أدت إلى ارتفاع عدد مرضى الفشل الكلوى إلى ٤ أضعاف عن باقى العالم.
في الوقت نفسه حذر عدد من العلماء والخبراء من ظاهرة المراكب والفنادق العائمة التي تؤدي إلى كارثة بيئية نتيجة المخلفات التي تلوث مياه النيل، ونقل"إيجي نيوز" عن الدكتور محمود القيسونى مستشار وزير السياحة، قوله : "إن النيل فى محافظة أسوان يعانى من إلقاء مخلفات مراكب الصيد، ووسائل النقل، التى تعمل بين مصر والسودان، والتى ينتج عنها نوع من البكتريا، يصعب التخلص منها بسبب ركود المياه".
وحذرت مصادر رسمية بوزارة النقل من وقوع "كارثة"، بسبب سوء صيانة وتشغيل المراكب النيلية، التي تعمل فى نقل السائحين والركاب العاديين فى بحيرة ناصر، وافتقادها عناصر الأمان.
وقالت المصادر إن وزارة النقل شكلت عام ٢٠٠٨ لجنة برئاسة اللواء حسين الهرميل، رئيس هيئة السلامة البحرية الأسبق، التى أعدت تقريرا حول المراكب والسفن السياحية العائمة والثابتة، تم تقديمه إلى وزير النقل، حذرت فيه من أن السفن السياحية وعددها ٦، التى تعمل فى نقل السياح من بحيرة ناصر حتى أبوسمبل، تعانى مشكلات فى التشغيل الآمن، بسبب غياب وسائل الاتصال الحديثة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق